القاهرة في 8 أكتوبر(أ ش أ-الاقتصاد والأعمال)
أعلن البنك الزراعي المصري عن انضمامه إلى شبكة المدفوعات اللحظية "إنستاباي"، التي أطلقها البنك المركزي المصري في مارس 2022، وتهدف إلى تسهيل عملية إرسال واستقبال الأموال من وإلى الحسابات البنكية في نفس اللحظة، دون أي رسوم أو مصاريف.
ويتيح تطبيق "إنستاباي" إجراء العمليات المالية في أي وقت ومن أي مكان طوال أيام الأسبوع، مما يعزز من تجربة العملاء ويجعل المعاملات المالية أكثر سهولة ومرونة. ويأتي ذلك في سياق التزام البنك الزراعي المصري بتطوير خدماته الرقمية وتعزيز التحول الرقمي في القطاع المصرفي المصري.
يذكر أن البنك المركزي المصري يعمل حاليا على إضافة عدد من الخدمات الجديدة المميزة لشبكة المدفوعات اللحظية، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر، السحب النقدي بدون بطاقة من ماكينات الصراف الآلي الـ ATM بجانب الشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية للتجار أو تطبيقات الهاتف المحمول الإلكترونية، على أن يتم إطلاق تلك الخدمات تباعًا خلال العام الحالي.
وتعد شبكة المدفوعات اللحظية هي منظومة وطنية لربط كافة البنوك العاملة داخل جمهورية مصر العربية حيث تعتبر الشبكة واحدة من أهم الإنجازات التقنية التي تقوم بخدمة البنية التحتية للتكنولوجيا المالية حيث أنها تعتمد على أحدث نظم التشغيل البيني للربط بين البنوك من خلال بنية تحتية رقمية تتيح التكامل مع شركات التكنولوجية المالية وخلق فرص هائلة لتقديم حلول مبتكرة لكافة فئات المجتمع، تم الاطلاق الفعلي للمنظومة بتاريخ 22 مارس 2022.
وتتيح الشبكة اجراء عمليات التحويل بصورة لحظية وبعض الخدمات الأخرى وذلك على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع بما يشمل العطلات الرسمية.

محسن
/أ ش أ/