شركة "القرى الذكية" تعتزم طرح أسهمها للاكتتاب العام فى البورصة المصرية خلال 2025
القاهرة في 8 أكتوبر(أ ش أ- الاقتصاد والأعمال)
أعلنت شركة "النعيم" القابضة للإستثمارات أحد مساهمي شركة تطوير وإدارة القرى الذكية "القرية الذكية" عن نيتها طرح حصة في حدود 30% إلى 35% من أسهم الشركة للإكتتاب العام في البورصة المصرية.
وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم/الثلاثاء/ إن عملية الطرح قد تتم خلال النصف الأول من عام 2025 على أن يكون ذلك مرهونة بظروف السوق والحصول علي الموافقات الرقابية اللازمة.
وتمتلك شركة تطوير وإدارة القرى الذكية مشروع "القرية الذكية بالجيزة" الممتد على مساحة 2.5 مليون متر مربع نموذجاً يحتذى به في تطوير مجمعات الأعمال في المنطقة تحتضن الشركة حالياً مقرات العديد من الشركات متعددة الجنسيات والبنوك وشركات الاتصالات فى منطقة غرب القاهرة بالإضافة إلى خطط الشركة بتنفيذ توسعات.
كما تمتلك الشركة حصص مباشرة وغير مباشرة في رأس مال الشركة" تبلغ حوالى 32.1% من خلال الجهات المرتبطة بما في ذلك شركة ريكاب للإستثمارات المالية منها حصة مباشرة بحوالى 14.9% من إجمالي الأسهم المصدرة.
ويضم هيكل ملكية شركة القرية الذكية كلا من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبنك مصر وشركة المشاريع والأنظمة المتقدمة "ادكوم " وشركة أبناء مصر للتعمير.

محسن
/أ ش أ/