• النيابة العامة: محمد الأمين هتك عرض فتيات نزيلات دار أيتام مملوكة له
    النيابة العامة: محمد الأمين هتك عرض فتيات نزيلات دار أيتام مملوكة له

القاهرة في 8 يناير /أ ش أ/ أعلنت النيابة العامة أن الاتهام الذي أسندته إلى رجل الأعمال محمد الأمين بارتكاب جريمة الإتجار في البشر، وجرى على أثره حبسه مساء أمس احتياطيا لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات التي لا تزال مستمرة، يتعلق باستغلاله ضعف فتيات نزيلات دار أيتام مملوكة له بمحافظة بني سويف، بقصد التعدي عليهن جنسيا، مشيرة إلى تحريات الشرطة أكدت صحة ارتكابه للجريمة.
وذكرت النيابة العامة - في بيان اليوم - أنه جرى أيضا اتهام محمد الأمين بالتحريض على ارتكاب تلك الجريمة، وكذا هتك عرض الفتيات نزيلات دار الأيتام بالقوة والتهديد، حال كونه ممن له سلطة عليهن، وتعريضهن بذلك للخطر.
وأوضح البيان أن النيابة كانت قد تلقت بلاغا من المجلس القومي للأمومة والطفولة في العاشر من ديسمبر الماضي، بشأن ما نُشر بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من هتك المتهم عرض فتيات مقيمات بدار الأيتام.
وأضاف أن النيابة استمعت لأقوال الفتيات المجني عليهن، اللاتي شهدن باعتياد المتهم هتك عرضهن دون رضائهن، واصطحابه بعضهن لفيلته بالساحل الشمالي لمدة أسبوع ليتمكن من هتك عرضهن، وطلبه منهن أفعالا مخلة.
وأشار إلى أنه جرى الاستماع إلى شهادة مدير غرفة نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة عن تفصيلات البلاغ المقدم، ومدير صفحة (أطفال مفقودة) بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) بشأن رصد الصفحة ملابسات الواقعة، واستماعه لشكوى بعض الفتيات المجني عليهن هاتفيا.
وقالت النيابة إنه تم سؤال أخصائية بوزارة التضامن الاجتماعي، والتي أفادت بأن تقاريرها بشأن المجني عليهن أكدت معاناتهن من عدم الثقة في الآخرين، وصدمة فزع وقلق تجاه الأمور الجنسية، كما أن الأطباء النفسيين المختصين بإعداد تقارير بحالة المجني عليهن، أكدوا بدورهم معاناة الفتيات من اضطراب سلوكي ونفسي، وأنهن قد أفدن بتعرضهن للتحرش في دار الأيتام المذكورة.
وذكرت النيابة العامة أن تحريات الشرطة الواردة، أكدت صحة ارتكاب المتهم الجريمة، وأشارت لأسماء فتيات أخريات مجني عليهن، وهو الأمر الذي أمرت معه النيابة بضبط المتهم الذي أُلقي القبض عليه، حيث تم استجوابه ومواجهته بما لدى النيابة العامة من أدلة بحقه، فأنكر ما نُسب إليه من اتهامات، لافتة إلى أن النيابة تعكف حاليا على الاستماع إلى أقوال عدد من الفتيات المجني عليهن واستكمال التحقيقات.
م م ب - ك ف
/أ ش أ/