• السفير سيد الصلاحي خلال حفل الاستقبال الذي أقامته سفارة مصر في نيامي بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو
    السفير سيد الصلاحي خلال حفل الاستقبال الذي أقامته سفارة مصر في نيامي بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو

أكد السفير سيد الصلاحي سفير مصر لدى النيجر، العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين وحرص القاهرة على تطوير التعاون المشترك خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السفير خلال حفل الاستقبال الذي أقامته سفارة مصر في نيامي بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو، بحضور باكاري يأو سانجاريه "Bakary Yaou Sangaré"، وزير الخارجية والتعاون والنيجريين في الخارج، ممثلاً عن الحكومة النيجرية، والدكتورة إليزابيث شريف "Elizabeth Cherif" وزيرة التعليم الوطني ومحو الأمية والتعليم المهني النيجرية.
كما أشار إلى ما مثلته ثورة 23 يوليو المجيدة كنقطة تحول مهمة في تاريخ مصر الحديث، مبرزاً جهود القيادة المصرية المستمرة والحثيثة من أجل تحقيق الأمن والسلام والتنمية على أرض مصر، وكذلك في النطاقين الإقليمي والدولي.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم /السبت/، أن السفير استعرض في كلمته بعض المشروعات القومية والتنموية التي تقوم مصر بتنفيذها خلال السنوات الماضية في مختلف المجالات.
حضر الاحتفال العديد من مسئولي الحكومة والجهات الرسمية النيجرية، والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي المعتمدين في النيجر، ومسئولي وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية العاملين بالنيجر، ولفيف من أبناء الجالية المصرية وأصدقاء السفارة من العاملين في المجالات المختلفة كالصحافة، والإعلام، والسياحة، والفندقة، والفنون، والتعليم، والرياضة، والتجارة.