• السفير محمد فرغل، سفير مصر لدى موزمبيق وغير المقيم لدى إسواتيني يقدم أوراق اعتماده إلى الملك مسواتي الثالث
    السفير محمد فرغل، سفير مصر لدى موزمبيق وغير المقيم لدى إسواتيني يقدم أوراق اعتماده إلى الملك مسواتي الثالث

أشاد ملك إسواتينى مسواتي الثالث بالجهود الحثيثة التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل التوصل لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط، وهو ما يتسق مع المواقف المعهودة لمصر التي ترمي دائماً إلى حقن الدماء، وتستهدف تحقيق الأمن والسلم في المنطقة والعالم.

جاء ذلك وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج مساء اليوم /السبت/ خلال تقديم السفير محمد فرغل، سفير مصر لدى موزمبيق وغير المقيم لدى إسواتيني أوراق اعتماده إلى الملك مسواتي الثالث.
ونقل السفير فرغل إلى ملك إسواتيني تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مستعرضًا سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات وبناء القدرات والتدريب والتعاون، مؤكدا الحرص الكبير للقيادة السياسية المصرية على تعزيز علاقات التعاون مع مختلف دول القارة، ومن بينها اسواتيني، والمساهمة في بناء قدراتها وتطوير اقتصادياتها.
ومن جانبه،طلب الملك مسواتي الثالث نقل تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، معرباً عن تقديره لمصر وجهودها الكبيرة في دعم الدول الإفريقية، ومن بينها اسواتيني.
وتم،خلال اللقاء، الذي حضرته وزيرة الخارجية الاسواتينية،الاتفاق على العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، لاسيما التجارة والاستثمار والسياحة.