القاهرة في 24 يونيو (أ ش أ- الاقتصاد والأعمال)
وصف أحمد عاطف، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة "كنز" للتجارة الإلكترونية، السوق المصرية بأنها " واعدة في قطاع خدمات التجارة الإلكترونية"، مشيرًا إلى أن 70% من سكانها يعيشون خارج القاهرة والإسكندرية، بالإضافة إلى وجود أكثر من 400 ألف تاجر في مصر، معظمهم غير متاح عبر الإنترنت.
وأوضح عاطف، في تصريح صحفي، أن 90% من المنتجات المعروضة على المنصة محلية الصنع، لافتًا إلى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات شهرية بقيمة 100 مليون جنيه بنهاية العام الحالي، مقارنة بـ50 مليون جنيه حاليًا.
وأشار إلي أن المنصة بدأت أعمالها في عام 2022، وسرعان ما تسارعت وتيرة نموها لتشمل حاليًا أكثر من 25 ألف منتج موزعين على 19 قسمًا متنوعًا، مشيرًا إلى أن فئة الإلكترونيات تستحوذ على ما بين 30% و40% من إيرادات الشركة.
ولفت إلى أن المنصة عقدت شراكات مع عدد من الجهات، سواء مقدّمي حلول المدفوعات الرقمية أو خدمات التمويل الاستهلاكي، ومنها "فوري"، و"فودافون"، و"سهولة"، و"حالا".
وأكد عاطف أن "كنز" تستهدف الوصول إلى 100 ألف منتج في مجال السلع الأساسية بنهاية عام 2025، موضحًا أن نسبة العمولة التي تحصل عليها المنصة من التجار تتراوح بين 2% و17%، حسب نوعية وطبيعة المنتج.
وذكر أن المنصة سجلت أكثر من 7 ملايين زيارة شهريًا، إلى جانب 4 ملايين عملية تحميل للتطبيق، من بينهم 2.5 مليون عميل مسجّل.
ولفت إلى أن "كنز" تستهدف زيادة عدد التجار إلى 1000 تاجر، مقارنة بـ350 تاجرًا حاليًا، مبينًا أن ما بين 80% و90% من المنتجات المعروضة على المنصة مصنّعة محليًا.
ونوه إلي أن الشركة نجحت مؤخرًا في إتمام عدة جولات تمويلية، كان آخرها بقيمة 2.5 مليون دولار، وذلك بهدف دعم توسع المنصة داخل السوق المصري وتطوير خدماتها.
وكشف عن أن 60% من عمليات "كنز" تأتي حاليًا من خارج القاهرة والجيزة، مؤكدًا اعتزام الشركة توقيع مزيد من الشراكات خلال المرحلة المقبلة لاستقطاب عملاء وتجار جدد.

منعم
/أ ش أ/