القاهرة في 24 يونيو(أ ش أ- الاقتصاد والأعمال)
قال محمود إبراهيم، الرئيس التنفيذي لشركة HMZ القابضة– الشركة الأم لشركة هومزمارت المتخصصة في بيع منتجات الاثاث عبر الإنترنت- إن التكنولوجيا ساهمت في تعزيز الأداء والتوسع في السوق المصرية. لافتا إلى أنه يتم الاعتماد بشكل أساسي على تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي في إدارة المشروعات داخل الشركة فيما يتعلق بتنظيم الطلبات والأمور الفنية في الصناعة ذاتها ، بالإضافة إلى الاعتماد على العمالة الماهرة المدربة حيث يعمل حاليا بالشركة 5 آلاف عامل فيما المستهدف الوصول إلى 10آلاف عامل مستقبلا.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي له اليوم للإعلان عن إطلاق شركة "جوينت"، الذراع الصناعية للشركة القابضة، والمتخصصة في إنتاج الأثاث المنزلي، وذلك من خلال تشغيل مصنعها بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر باستثمارات تتجاوز مليون دولار لإنتاج 60 ألف قطعة أثاث عالي الجودة سنويا.
وأوضح أن هذا المشروع يأتي كجزء من شركة "جوينت" تضم 60 مصنعًا بإجمالي استثمارات تتخطى 4 ملايين دولار ، حيث يقوم مصنع "جوينت" بإنتاج ما يقارب 20% من إجمالي إنتاج تلك السلاسل، مع خطط طموحة لرفع الطاقة الإنتاجية تدريجيًا لتصل إلى 700 ألف قطعة سنويًا بحلول عام 2027.
وأكد أن الشركة توفر الشركة آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة في مجالات التصنيع، والتجميع، واللوجستيات، وسلاسل التوريد، ما يُعزّز بشكل كبير من مساهمتها في دعم سوق العمل المحلي وتحفيز النمو الاقتصادي.
وأشار إلي أن شركة HMZ بدأت في الأساس كشركة تقنية معلومات ثم توسعت بشكل كبير لتدخل مجال التصنيع ، حيث يعد مصنع جوينت الأول من نوعه في مصر ومنطقة الشرق الأوسط لتصنيع الأثاث المنزلي عالي الجودة، باستثمارات تتجاوز مليون دولار، ضمن خطة استراتيجية تهدف إلى تعزيز القدرات التصنيعية للشركة، ودعم الصناعة الوطنية، وتوسيع نطاق تواجدها في الأسواق الإقليمية.
ولفت إلى أنه تم تطوير خطة إنتاج دقيقة لشركة "جوينت" تعتمد على تحليل متعمق لسلوك المستهلكين خلال السنوات الماضية، متضمنة تباين المواسم واختلاف المناطق الجغرافية، مما مكّن من تصميم نظام إنتاج مرن وذكي، قادر على التكيّف مع تغيّر الطلب. ويؤدي ذلك إلى تقليل الحاجة إلى التخزين، حيث تُنتج وتُباع القطع وفق خطط مسبقة مدروسة تضمن الكفاءة وجودة التوصيل.
وأشار إلى أنه لتلبية الطلب المتزايد في السوق المصرية، تستهدف "جوينت" التوسع في أنشطتها التصديرية نحو الأسواق الإقليمية والدولية، وعلى رأسها أسواق المنطقة العربية والقارة الإفريقية والدول الأوروبية، مستفيدًا من قدرته على توفير منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية، وبزمن تسليم قياسي، ضمن منظومة تصنيعية متكاملة تواكب المعايير العالمية. وبما يلبي احتياجات العملاء المتنوعة من تجار التجزئة والموزعين على حدٍ سواء.
وأكد الاستمرار في ضخ استثمارات طويلة الأجل في السوق المصرية، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 لجعل مصر مركزًا صناعيًا تكنولوجيا إقليميًا في مجال الأثاث وصناعات المنتجات المنزلية.
من جانبه، قال عمر سليم، الرئيس التنفيذي للأعمال في هومزمارت، والمدير العام لشركة جوينت:"يمثل هذا المصنع نقطة تحول في مسيرة الشركة حيث نمتلك الآن بنية تحتية تصنيعية تكنولوجية متقدمة تسمح لنا بالتحكم الكامل في سلسلة الإنتاج، من التصميم وحتى التسليم، ما ينعكس إيجابيًا على جودة المنتج وتجربة العميل.
منعم
/أ ش أ/
الرئيس التنفيذي لهومزمارت: التكنولوجيا ساهمت في تعزيز الأداء والتوسع بالسوق المصرية
مصر/نشرة/الاقتصاد و الأعمال
You have unlimited quota for this service