القاهرة في 20 أكتوبر (أ ش أ- الاقتصاد والأعمال)
أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات موافقة مجلس إدارتها بشكل مبدئي على العرض المقدم من شركة هيليوز إنفستمنت بارتنر للاستحواذ على حصة في رأسمال شركة راية فودز .
وذكرت الشركة في بيان لها بعثت به لادارة البورصة المصرية اليوم أن العرض يتضمن استحواذ هيليوز إنفستمنت على 49% من إجمالي رأسمال شركة راية فودز في صفقة استثمارية -شراء ثانوي وزيادة رأسمال وقرض ميزانين قابل للتحول إلى ملكية- بإجمالي 40 مليون دولار وبقيمة تقديرية للشركة تساوي 65 مليون دولار.
وذكرت راية القابضة للاستثمارات في بيانها أن مجلس الإدارة قرر تعيين فاكت -مستشار مالي مستقل- لتحديد القيمة العادلة لأسهم رأسمال راية فودز.
وقال كشف أحمد خليل الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، إن العرض يتضمن قيام شركة هيليوز إنفتستمنت بضخ 14 مليون دولار في رأسمال راية فودز، فضلًا عن تقديم قرض قابل للتحول إلى ملكية، ليصل تقييم راية فودز إلى نحو 3 مليارات جنيه.
وأضاف خليل، أن الشركة تستهدف توجيه قيمة الاستحواذ إلى التوسع وزيادة خطوط الإنتاج خلال الفترة المقبلة، متوقعًا إتمام الصفقة في الربع الأول من 2025.
من ناحيته، ذكر، عمر عبد العزيز، الرئيس التنفيذي لشركة راية فودز، أنه سيتم توجيه الاستثمارات الجديدة لإنشاء مصنع جديد في مدينة السادات على مساحة 25 ألف متر مربع، لزيادة الطاقة الإنتاجية في التجميد والتجفيد.
محسن
/أ ش أ/