القاهرة في 20 أكتوبر (أ ش أ - الاقتصاد والأعمال)
أعلنت شركة شركة الصناعات الغذائية العربية-دومتي موافقتها لشركة أرلا فودز الدنماركية للقيام بأعمال الفحص النافي للجهالة تمهيدا لقيام الشركة الدنماركية بتقديم عرض استحواذ على دومتي.
وقالت دومتي في بيان للبورصة المصرية اليوم إن القرار جاء بعد استيضاح بعض النقاط الخاصة بعرض الشراء المبدئي المقدم للاستحواذ على "دومتي".
وكانت الصناعات الغذائية العربية- دومتي، قالت إن المساهمين الرئيسين بالشركة وهم يحي بن محمد بن عوض بن لادن وشركة Expedition investments وشركة International Dairy Investment وشركة Trevi Holding تلقوا عرض شراء مبدئي غير ملزم من شركة Alra Foods amba.
ويتضمن عرض شراء الاستحواذ على 100% من أسهم رأس مال "دومتي" بتقييم مبدئي نحو 8.897 مليار جنيه؛ وهو ما يمثل سعر مبدئي غير ملزم 31.48 جنيه للسهم.
وأضافت دومتي، أن المساهمين الرئيسيين أعربوا عن موافقتهم المبدئية وتفضيلهم إبرام صفقة الاستحواذ مع شركة أرلا فودز الدنماركية؛ لكونها إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال منتجات الألبان.
كما أعربوا عن نيتهم بيع أسهمهم لشركة أرلا فودز الدنماركية من خلال عرض الشراء المزمع تقديمه وذلك في ضوء الاتفاقيات النهائية التي سيتم إبرامها.
و، تعتزم عائلة الدماطي الاستمرار كشريك بجزء من أسهمهم مع أرلا فودز الدنماركية واستمرار محمد الدماطي العضو المنتدب للشركة.
وأشار البيان، إلى أن عملية تقديم عرض الشراء وإتمام إجراءات الاستحواذ مشروط باستكمال إجراءات الفحص النافي للجهالة والاتفاق على السعر النهائي لعرض الشراء الإجباري، والحصول على جميع الموافقات المطلوبة من كافة الجهات الرقابة والحكومية وإبرام الاتفاقيات النهائية.
وذكرت الشركة أن الشركة الدنماركية تعتزم في حال اتمام الصفقة دعم توسعات دومتي في تواجدها إقليمياً وتوسيع نطاق خدماتها في مصر.
وقفز سعر سهم دومتي بنسبة 10% خلال تعاملات اليوم بالبورصة المصرية ليصل إلى 28.23 جنيه.
محسن
/أ ش أ/