القاهرة فى أول سبتمبر ( أ ش أ-الاقتصاد والأعمال)
تشارك أكثر من 250 شركة عارضة من مختلف دول العالم بمعرض "صحارى 2024" فى دورته السادسة والثلاثين خلال الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر الجارى.
وقالت رانيا صلاح الدين، مدير معرض "صحارى 2024" فى بيان صحفي اليوم / الأحد/ بأنه من المتوقع زيارة أكثر من 18 ألف زائر من إفريقيا والشرق الأوسط على مدار ثلاثة أيام، مما يعزز فرص الشركات المصرية لدخول الأسواق العالمية.
و استعرضت رانيا صلاح الدين اهم الدول المشاركة ومن اهمها الصين، فرنسا، إسبانيا، هولندا، الهند، تركيا، سويسرا، و قبرص. من أبرز الشركات العارضة المصرية شركة "كفر الزيات للمبيدات والكيماويات"، شركة "إيفرجرو جروب للأسمدة المتخصصة"، شركة "تكنو سيدز" لتكنولوجيا البذور والتنمية الزراعي، "الشركة المتحدة للتنمية الزراعية"، "البنك الزراعي المصري"، و"البنك الأهلي المصري".
وأشارت مدير "صحارى 2024" الى أن المعرض يعتبر من أكبر المعارض الزراعية في إفريقيا والشرق الأوسط. وأنه على مدار ثلاثة عقود، واصل المعرض فى لعب دور حيوي في تعزيز قطاع الزراعة في مصر والعلاقات التجارية عبر الحدود.
و نوهت بأنه تحت شعار 'حصاد الابتكار من أجل غدٍ أفضل، نسعى هذا العام لتقديم رؤية شاملة تغطي الدورة الزراعية كاملة، بدءًا من الأسمدة إلى ما بعد الحصاد، مع التركيز على الابتكارات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والزراعة الدقيقة، التي تمثل مستقبل الزراعة في مصر. ولا شك أن الدعم الحكومي المستمر للمعرض من العوامل الأساسية لنجاحه."
وأكدت حرص معرض "صحارى" على تقديم مجموعة من البرامج وفعاليات التواصل التي تدعم بناء واستمرارية العلاقات التجارية ونشر المعرفة. من بين هذه الفعاليات، يأتي برنامج توفيق الأعمال وبعثة المشترين، الذي يتضمن اكثر من 50 مشتري دولي معتمد من الشرق الاوسط و أفريقيا و آسيا و أوروبا و إذ يسهل اللقاءات بين المشترين والبائعين لتعزيز الشراكات التجارية وتوسيع شبكة العلاقات؛ ويتضمن المعرض برامج تعليمية متنوعة تشمل مؤتمر صحارى، الذي يجمع خبراء الصناعة من جميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث التحديات والفرص في المجال الزراعي.

نسمة
/أ ش أ/

"انتهت النشرة"