القاهرة في 14 أغسطس (أ ش أ- الاقتصاد والأعمال)
أكد رئيس جمعية مستثمري سوهاج المهندس محمود الشندويلى، أن حكومة الدكتور مصطفي مدبولي لديها رغبة قوية في تنشيط المجال الصناعي في مصر، لافتا إلى أن حل مشاكل المصانع المتعثرة سيعمل على تحسين أوضاع العاملين وتحقيق الاستقرار الاجتماعي.
وقال الشندويلي، في تصريح صحفي على هامش اجتماع لجنة الصناعة بجمعية مستثمري سوهاج، إن الحكومة المصرية اتخذت قرارا هاما وهو عدم إغلاق أي مصنع إلا بقرار من وزير الصناعة نفسه، موضحا أن إعطاء المصانع فرصة لتقديم أعذارها وحل أزماتها يعزز من العدالة الاجتماعية.
وأضاف: أن قرار الحكومة الخاص بعدم إغلاق المصانع إلا بموافقة وزير الصناعة شخصيا من شأنه تحفيز المصانع لتصحيح أوضاعها ورفع إنتاجها ويمنحها الوقت الكافي لمراجعة إجراءات عملها وتصحيحها.
ولفت الشندويلي، إلى أن هناك العديد من أسباب تعثر المصانع منها عدم القدرة على إدارة المصنع بعد وفاة المؤسس ارتفاع أسعار المواد الخاصة بتشغيل هذه المصانع، موضحا أن مشاكل المصانع بالنسبة لعدد المصانع ليس كبيرا بسبب حرص الدولة على حل هذه المشاكل.
وأكد ضرورة العمل على سرعة إصدار التراخيص الخاصة بالمصانع لأن ذلك من شأنه الحد من الاجراءات البيروقراطية وتسريع منظومة عمل المصانع.

ياسين
/أ ش أ/

"انتهت النشرة"