القاهرة فى 15 يوليو/أ ش أ- (الاقتصاد والأعمال)
أكد المهندس إبراهيم المسيرى، الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات سوماباى العقارية، أن السوق العقارية المصرية أثبتت قوتها وقدرتها على الصمود أمام التقلبات التى تعرضت لها خلال الفترات الماضية، وذلك بسبب خطط الاصلاح الاقتصادى التى تنفذها الحكومة.
وقال المسيرى –فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أن السوق المصرية تواصل نجاحاتها وتوسعاتها فى القطاع العقارى، من حيث إستمرارية طرح العديد من المشروعات الكبرى سواء بالشراكات فيما بين القطاع العام والخاص أو القطاع الخاص.
وأشار الى ان صفقة رأس الحكمة وشراكة الحكومة فى مشروع طلعت مصطفى، من أكبر المشروعات التى اعلنت خلال الفترة الماضية، الامر الذى ساعد على إحداث حالة كبيرة من الحراك فى القطاع العقارى وتشجيع المستثمرين على طرح المزيد من مشروعاتهم الاستراتيجية فى مصر، فقد ساهمت صفقة رأس الحكمة فى جذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية، وتطوير المناطق المحيطة بها، والتوسع فى تعمير منطقة الساحل الشمالى على نحو أكبر مما كان عليه، مبينا أن طرح مشروع طلعت مصطفى خلال الايام الماضية تسبب ايضا فى حالة من الانتعاش بالسوق العقارية.
وأضاف المهندس إبراهيم المسيرى، أن مجموعة شركات سوماباى استطاعت التغلب على تقلبات السوق وصدماته والتى كانت أهمها تغيير سعر الصرف بسبب إهتمامها بتصدير العقار، حيث ان 35% من عملاء سوماباى من الأجانب، كما ان المجموعة مملوكة لمستثمريين مصريين وأجانب، هذا بالاضافة الى مشروعاتها ذات الطبيعية السياحية.. مبينا أن استثمارات سوماباى فى السوق وصلت حوالى 4 مليارات جنيه خلال الفترة من يناير حتى يونيو الماضى، فيما يبلغ الاستثمارات المستهدف الوصول اليها بنهاية عام 2024 الجارى الى 6 مليارت جنيه.
وعن أهم مشروعات الشركة خلال الفترة الحالية.. أكد المسيرى أنه جارى العمل على التوسعات فى المارينا الخاصة بسوماباى، وهو مشروع ضخم عبارة عن مارينا تستوعب 270 يخت ومركب، بالاضافة الى إنشاء ثالث ملعب جولف.. وعن الشق العقارى والسياحى بالمجموعة، فقد تيم حاليا تسليم نحو 2000 وحدة سكنية، وكذلك إنشاء 5 فنادق جديدة بالاضافة الى الفنادق الخمسة القائمة.

إسلام
/أ ش أ/