القاهرة في 22 أبريل /أ ش أ/ حذر الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون من خطورة انزلاق منطقة الشرق الأوسط إلى حالة واسعة من عدم الاستقرار.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس السيسي، اليوم /الاثنين/، من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي إلى أن الاتصال تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بما يتفق مع الطابع التاريخي والاستراتيجي الذي يميز التعاون بين الدولتين.
وأضاف: "كما ناقش الاتصال بين الرئيسين تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث تم استعراض مستجدات الجهود الرامية للتوصل إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار، وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإنسانية، فضلا عن مناقشة جهود البلدين لتقديم الخدمات الطبية للجرحى والمصابين الفلسطينيين، بما يخفف من وطأة المأساة الإنسانية بالقطاع.
وأوضح المتحدث أن الرئيسين تطرقا إلى التطورات الإقليمية في إطار التصعيدات الأخيرة، محذرين من خطورة انزلاق المنطقة إلى حالة واسعة من عدم الاستقرار، بما يفرض الالتزام بأعلى درجات الحكمة وضبط النفس.
واتفق الرئيسان على ضرورة وقف التصعيد على مختلف الأصعدة، وشددا على أن التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية من خلال حل الدولتين يمثل السبيل نحو استعادة وترسيخ الأمن والسلام والاستقرار لجميع شعوب المنطقة.

ف ط م
/أ ش أ/