النشرات والخدمات الإخبارية

 

صالة التحرير حديثا

 

* تقدم الوكالة ستة عشرة من النشرات والخدمات الإخبارية في وقت واحد تبث على مدى ثماني عشرة ساعة يوميا على الأقل حيث تبدأ الوكالة إرسالها يومياً من السابعة صباحا وحتى الواحدة من منتصف الليل بتوقيت القاهرة ويستمر الإرسال طوال الأربع والعشرين ساعة بلا توقف في حالة وقوع أحداث هامة.

 

 

 

وتشمل النشرات والخدمات الإخبارية ما يلي :- 

  النشرة العربية الرئيسية

وهى موجهة إلى المشتركين داخل مصر وخارجها، وتركز على تغطية مختلف جوانب النشاط السياسي والاجتماعي والاقتصادى والثقافي والرياضي الخ .. مع تغطية شاملة لأهم الأخبار والأحداث العربية والشرق أوسطية والعالمية.

  النشرتان الانجليزية والفرنسية

وتقدم هاتان النشرتان أهم ما تبثه الوكالة باللغة العربية بعد ترجمته إلى الإنجليزية والفرنسية ،وهما موجهتان إلى المشتركين الناطقين أو المهتمين بالإنجليزية والفرنسية داخل مصر وخارجها .

 النشرة الدولية الخاصة ( ن د خ )

وهي نشرة منفصلة عن النشرة العامة وتهتم بالأخبار السياسية في مصر والمنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط مع التمتع بقدر أوسع من حرية المعالجة الصحفية للمادة وإختيارها .

 النشرة الإقتصادية  

وهي نشرة يومية تبث باللغة العربية وتهتم بالأخبار الإقتصادية في مصر والعالم من بينها أسعار العملات وحركة البورصات وأسواق المال والبنوك في الداخل والخارج.

 الرسائل النصية القصيرة(sms)

وهي خدمة متميزة تعتمد على إرسال الاخبار العاجلة في نفس لحظة حدوثها الى المشتركين عبر أجهزة الهاتف النقال عبر شركات المحمول وتتنوع هذه الخدمات ما بين سياسية وإقتصادية وفنية ورياضية والطاقة والبترول . 

بوابة أش أ الجماهيرية  

وهي خدمة استحدثت مؤخرا للتعامل مع الجمهور مباشرة في إطار مبادرة التواصل المجتمعي بين الوكالة والمواطنين مباشرة ، وبهذه الخدمة تعد الوكالة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا والعالم العربى والثانية على مستوى العالم التى تستحدث بوابة جماهيرية  popular portal  ، وهى  تضم مجموعة متميزة من شباب الصحفيين بالوكالة الذين تم تدريبهم على أيدى خبراء دوليين فى صحافة الويب بمعاونة مؤسسات أوربية عالمية فى مجال الإعلام الرقمى ..

 التحقيقات الصحفية والخدمة المصورة

 تقوم الوكالة بإعداد مجموعة متنوعة من التحقيقات الصحفية المصورة تغطي مختلف مجالات تصوير الحياة الثقافية والفنية والعلمية والرياضية والتاريخية الخ ..  داخل مصر وخارجها، كما تزود المؤسسات الصحفية والإعلامية المصرية والأجنبية بصور الأحداث المهمة في مصر.
   

 

* كما تصدر الوكالة مجموعة متميزة أخرى من النشرات المتخصصة المطبوعة ومن خلال الانترنت .. هي

•   نشرة C.P.R

وتصدر يوميا باللغة الإنجليزية وتقدم للقارئ غير الناطق بالعربية موجزا لأهم الأخبار والتعليقات المنشورة فى الصحف الصادرة فى مصر ..وتوزع هذه النشرة على السفارات والمكاتب الصحفيه والمؤسسات الأجنبية بالقاهرة  نظير إشتراك خاص.
 •  نشرة P.P.R

وتصدر نصف أسبوعية باللغة الإنجليزية وتقدم عرضا وافيا لأهم الأخبار والقضايا التي تنشرها الصحف الحزبية في مصر.
المجلة الإقتصادية M.E.N

وتصدر أسبوعيا باللغة الإنجليزية وتقدم عرضا وافيا لأهم الأخبار والقضايا الاقتصادية التي تعني المهتمين والعاملين في المجال الاقتصادي بمصر.

 

وبذلك يبلغ عدد النشرات التي تبثها وتصدرها الوكالة ست عشرة نشرة ومطبوعة ما بين يومية ونصف أسبوعية وأسبوعية. ويتولي تحرير وتغذية نشرات ومطبوعات الوكالة  أكثر من أربعمائة صحفي الى جانب ما يقرب من ستمائة من العاملين بالادارات المعاونة من اداريين وفنيين وقانونيين .

 

 وتعتمد الوكالة في أخبارها الخارجية على شبكة من المكاتب الخارجية تنتشر فى نحو أربعين عاصمة فى مختلف قارات العالم تعمل بها نخبة متميزة من صحفييى الوكالة أو من المراسلين المحليين ..

 وهناك خطة للتوسع بإنشاء مكاتب جديدة في المرحلة القادمة مع تركيز خاص على أفريقيا .

وكالة انباء الشرق الاوسط © - تصميم وتطوير : GCSSD
Intellectual Property Rights reserved to GCSSD