• مجلس النواب الليبي ومجلس الدولة يتوافقان على الوثيقة الدستورية
    مجلس النواب الليبي ومجلس الدولة يتوافقان على الوثيقة الدستورية

القاهرة في 5 يناير /أ ش أ/ أصدر رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية خالد المشري، بيانا مشتركا بشأن الوثيقة الدستورية.
وقال البيان - الذي أصدر عقب المؤتمر الصحفي الذي عقد في مجلس النواب المصري بالقاهرة اليوم /الخميس/ - حرصا منا نحن رئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الأعلى للدولة على إنجاز أساس دستوري توافقي للوصول إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وبعد الاطلاع على مشروع الوثيقة الدستورية المنجزة من قبل اللجنة المكلفة بإنجاز المسار الدستوري بين المجلسين فإنه تم الاتفاق على ما يلي:
قيام اللجنة المشتركة بين المجلسين بإحالة الوثيقة الدستورية للمجلسين لإقرارها طبقا لنظام كل مجلس، وضع خارطة طريق واضحة ومحددة يعلن عنها لاحقا لاستكمال كل الإجراءات اللازمة لإتمام العملية الانتخابية سواء التي تتعلق بالأسس والقوانين أو المتعلقة بالإجراءات التنفيذية وتوحيد المؤسسات.
وفي ختام البيان أكد الجانبان تقديم جزيل الشكر لمصر العربية قيادة وشعبا لاحتضانها وتوفيرها الأجواء المناسبة لإجراء مباحثات المسار الدستوري التي أفضت إلى هذا الاتفاق .
وتابع: ولا ننسى أن نشكر كافات الأطراف الدولية والمحلية وعلى رأسها بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا المتمثلة في رئيس البعثة السيد عبد الله باتيلي، وكافة الدول الصديقة والشقيقة التي تسعى لاستقرار ليبيا وسلامة ووحدة أراضيها.
س.ع
/أ ش أ/