• رئيس الوزراء يتابع جهود صندوق مصر السيادي لجذب الاستثمارات الأجنبية
    رئيس الوزراء يتابع جهود صندوق مصر السيادي لجذب الاستثمارات الأجنبية

القاهرة في 21 نوفمبر /أ ش أ/ تابع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم /الاثنين/، جهود صندوق مصر السيادي لجذب الاستثمارات الأجنبية ، وفرص جذب الاستثمار الأجنبي على المدى القصير والمتوسط والطويل، والإجراءات الخاصة ببرنامج الطروحات في عدد من القطاعات.
جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء مع وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، والمدير التنفيذي للصندوق السيادي أيمن سليمان، ورئيس قطاع الاستثمار للصندوق السيادي عبدالله الإبياري، ورئيس قطاع علاقات المستثمرين بالصندوق نهي خليل، ورئيس صندوق مصر الفرعي للمرافق والبنية التحتية كريم بدر.
وقال المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء السفير نادر سعد - فى تصريح اليوم - إن الاجتماع تطرق أيضا إلى الاستثمارات المرتقبة في مشروعات محطات تحلية مياه البحر، والجدول الزمني لبرنامج الطروحات في هذا القطاع، والإجراءات المقرر اتخاذها، وصولا لتوقيع العقود مع المطورين.
وأوضح السفير سعد أن الاجتماع تناول أيضا حجم الاستثمارات المرتقبة من مشروعات الهيدروجين الأخضر التي تم توقيع اتفاقيات بخصوصها على هامش مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، وما يتم اتخاذه من خطوات تنفيذية في هذا الصدد، حيث تمت الإشارة إلى أنه تم التوقيع على 9 اتفاقيات إطارية بهدف تطوير وإنتاج الوقود الأخضر من الهيدروجين المنتج باستخدام الطاقة المتجددة مع عدد من المطورين العالميين.
وفي إطار اهتمام المطورين ببرنامج الهيدروجين الأخضر.. تمت الإشارة إلى جهود توطين الصناعة المحلية لهذا القطاع المهم، الذي يجتذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية خلال هذه الفترة والفترات القادمة.

أ م ق/ أ د ه/ ه ل ا
/أ ش أ/