• «شنايدر اليكتريك»: نسبة المكون المحلي في منتجاتنا تبلغ 81% ونستهدف الوصول لـ85 % العام المقبل
    «شنايدر اليكتريك»: نسبة المكون المحلي في منتجاتنا تبلغ 81% ونستهدف الوصول لـ85 % العام المقبل

القاهرة في 20 أكتوبر /أ ش أ/ أكد سيباستيان رييز الرئيس التنفيذي لشركة "شنايدر إليكتريك" الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكم الآلي أن نسبة المنتج المحلي لمنتجاتنا تبلغ 81%، ونستهدف الوصول بها إلى نسبة 85 % عام 2025، وذلك تماشيا مع استراتيجية الحكومة المصرية في تقليل فاتورة الإستيراد وتعظيم قيمة الصادرات.
وقال سيباستيان رييز - في مؤتمر صحفي عقده اليوم /الأحد/، بموقع المصنع بمدينة بدر- إن «شنايدر اليكتريك»، تقوم بخدمة السوق المحلية في مصر، بالإضافة إلى السوق الإفريقي والشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه تم فتح أسواق جديدة في بعض دول أوروبا لتكون سوقا لمنتجاتنا.
وأضاف سيباستيان أن مصرتعد أحد الأسواق الاستراتيجية لتحقيق خطط "شنايدر إلكتريك" للنمو والتوسع في المنطقة، ونفخر بدعم رؤية الدولة المصرية لتصبح مصر مركزًا إقليميا للتصنيع والتصدير.
وأشار إلى أنه من خلال تطبيق أعلى معايير الاستدامة كأساس لكافة عملياتنا، نسهم في دفع عجلة التنمية الصناعية وخلق تأثير إيجابي على البيئة والمجتمعات التي نعمل بها، بما يتماشى مع أهداف مصر للتنمية المستدامة.
وكشف عن أن مصنع شنايدر إلكتريك، حصل على شهادة "صفر انبعاثات كربونية"، ما يؤكد إلتزام الشركة بالإستدامة وتطبيق حلول مبتكرة في عملياتها، حيث يلبي المصنع 20% من احتياجاته من الطاقة عبر الألواح الشمسية الموجودة في الموقع، ويعتمد على مصادر الطاقة المتجددة في باقي احتياجاته، في الوقت الذي تم فيه الحد من استخدام البلاستيك أحادي الاستخدام في التغليف في المصنع واستبداله بمواد معاد تدويرها، وتسعى شنايدر إلكتريك للوصول إلى 50% من المواد الخضراء في منتجات المصنع بحلول 2025، بعد أن حقق بالفعل نسبة 32% خلال 2024.
ومن جانبه، قال أردا تشيمن، مدير مصنع "شنايدر إلكتريك" وفر 600 وظيفة مباشرة وغير مباشرة، تمثل النساء 10% من إجمالي القوة العاملة بالمصنع، و38% من العاملين الذين بدأوا مسيرتهم المهنية في المصنع، حيث يتم تمكين موظفيها من اكتساب المعرفة والخبرات اللازمة من خلال برامج التدريب المستمرة وتنمية المهارات.

ع م ق/م رت ض ى/ م ي م
أ ش أ