• وزير الخارجية خلال اللقاء الذي عقده ، اليوم الأحد، مع وزير خارجية لجمهورية زامبيا
    وزير الخارجية خلال اللقاء الذي عقده ، اليوم الأحد، مع وزير خارجية لجمهورية زامبيا "مولامبو هايمبي"، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك

أعرب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي عن الارتياح لتطور العلاقات الثنائية بين مصر وزامبيا، والزخم الذي شهدته خلال الفترة الأخيرة، والذي تم تتويجه بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى زامبيا العام الماضي.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الخارجية، اليوم الأحد، مع وزير خارجية والتعاون الدولي لجمهورية زامبيا "مولامبو هايمبي"، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.
وأكد الوزير الدكتور عبد العاطي التطلع إلى عقد اللجنة المصرية-الزامبية المشتركة في أقرب وقت، وحسن الإعداد لمخرجاتها وبما يخدم جهود دفع وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، ولاسيما البنية التحتية، والطاقة، والتصنيع الزراعي، والصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية، والتعليم، وغيرها.
وتناول وزير الخارجية ونظيره الزامبي سبل تعزيز التعاون والتكامل الإقليمي، لاسيما في ضوء عضوية البلدين في تجمع الكوميسا، ورئاسة زامبيا للتجمع في الفترة الراهنة خلفاً لمصر.
واتفق الوزيران على تكثيف التشاور على الصعيد متعدد الأطراف بالمنظمات الإقليمية والدولية حول القضايا محل اهتمام البلدين.