• هشام المقود سفير مصر بكينشاسا يستعرض مشروع العاصمة الإدارية الجديدة خلال الجلسة الافتتاحية للنسخة الثامنة من معرض ExpoBeton RDC الرئاسي
    هشام المقود سفير مصر بكينشاسا يستعرض مشروع العاصمة الإدارية الجديدة خلال الجلسة الافتتاحية للنسخة الثامنة من معرض ExpoBeton RDC الرئاسي

استعرض السفير هشام المقود، سفير مصر في كينشاسا، مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أنه من بين المشروعات القومية التي تتبناها الدولة، منذ الإعلان عنه خلال فعاليات المؤتمر الاقتصادي "مستقبل مصر" في مارس 2015.
جاء ذلك خلال مشاركة السفير المصري، في الجلسة الافتتاحية للنسخة الثامنة من معرض ExpoBeton RDC الرئاسي، والتي عُقدت في كينشاسا بحضور الرئيس الكونجولي "تشيسكيدي"، وذلك تحت شعار "الثورة الحضرية: حلول مستدامة للممر الغربي وكينشاسا ووسط الكونجو".
وقال السفير هشام المقود إن المشروع يهدف إلى إنشاء مدينة بمواصفات عالمية، تساهم في تخفيف الازدحام في القاهرة وحل أزمة الكثافة السكانية، فضلًا عن تأمين فرص اقتصادية متعددة وجذب الاستثمار الأجنبي وخلق فرص عمل جديدة.
وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأربعاء، أن المعرض ويهدف إلى جمع الجهات الفاعلة الكونجولية والدولية، وكذلك القطاعين العام والخاص لمناقشة سياسة التنمية الحضرية والبنية التحتية في الكونجو الديمقراطية.