• رئيس الاتحاد الوطني للإعلاميين والصحفيين الجزائريين يزور وكالة أنباء الشرق الأوسط
    رئيس الاتحاد الوطني للإعلاميين والصحفيين الجزائريين يزور وكالة أنباء الشرق الأوسط

قام رئيس الاتحاد الوطني للإعلاميين والصحفيين الجزائريين قديري مصباح، اليوم /الثلاثاء/ بزيارة لمقر وكالة أنباء الشرق الأوسط، حيث كان في استقباله رئيس مجلس الإدارة رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أحمد كمال، على هامش مشاركته في فعاليات الدورة الـ 59 لتدريب الصحفيين والإعلاميين الأفارقة التى ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على مدار ثلاثة أسابيع.
وأشاد الأستاذ أحمد كمال -خلال اللقاء - بعمق العلاقات التى تربط مصر والجزائر في جميع المجالات، وفي المجال الإعلامى خاصة.. مؤكدا حرص (أ ش أ) على تعزيز وشائج التعاون المشترك فى المجال الصحفي من خلال مكتب الوكالة الدائم في الجزائر.. وقال: إن عمق العلاقات الرسمية والشعبية بين البلدين تجسد فى العديد من المراحل المفصلية عبر التاريخ الحديث بدءا من التحرر الجزائري من الاستعمار مرورا بدعم القضايا العربية والقضية الفلسطينية وحرب أكتوبر 1973.
وأضاف: أن الوكالة حريصة أيضا على تسليط الضوء على القضايا ذات الاهتمام المشتركة بين مصر والدول الإفريقية، من خلال نشر الأخبار والتقارير المتعلقة بالشأن الإفريقي دعما للمصالح المشتركة لدول القارة الإفريقية.
من جانبه، أعرب قديري مصباح،عن سعادته بزيارة (أ ش أ) أول وكالة أنباء تم إنشاؤها في منطقة الشرق الأوسط.. مؤكدا أن الإعلام والصحافة الإفريقية لهما دور كبير في الوصول لرؤية مشتركة لمواجهة التحديات وقضايا القارة من أجل تحقيق الأمن لدول القارة وتحقيق الأمان لشعوبها.. وقال: إن الإعلام يمثل آلة للإنذار المبكر تجاه كل المخاطر.
ونوه رئيس الاتحاد الوطني للإعلاميين والصحفيين الجزائريين بالتغطية الصحفية المتميزة لمكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط للانتخابات الرئاسية فى الجزائر التى فاز بها الرئيس عبد المجيد تبون.