• "العربية للتصنيع": توطين صناعة أبراج شركات المحمول تحت شعار "صنع في مصر"

القاهرة في 7 أغسطس /أ ش أ/ أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع اللواء أ.ح مهندس مختار عبداللطيف، الاهتمام بتوطين تكنولوجيا تصنيع أبراج اتصالات التليفون المحمول، لافتًا إلى تحديث وتطوير خطوط الإنتاج بأحدث ماكينات التصنيع الرقمي "CNC"، حيث يتضمن المركز أحدث خطوط الإنتاج في العالم من الماكينات الرقمية لتشكيل وتقطيع الزوايا. وتم تدريب المهندسين والفنيين وفقًا لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة داخل وخارج الجمهورية.
جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الهيئة العربية للتصنيع، مركز تصنيع أبراج اتصالات التليفون المحمول بمصنع الطائرات التابع للهيئة، في إطار خطوات ناجحة ومستمرة تقوم بها الهيئة العربية للتصنيع لتوطين التكنولوجيا وزيادة نسب التصنيع المحلي، وتصنيع ما يتم استيراده حاليا تحت شعار (صنع في مصر).
وقال رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن مصنع الطائرات التابع للهيئة العربية للتصنيع نجح في تصنيع أبراج اتصالات التليفون المحمول بنسبة تصنيع محلي 100%، لافتًا إلى البدء في توريد العديد من احتياجات شركة اتصالات مصر من هذه الأبراج، بما يلبي المتطلبات المتزايدة للشركة من هذه الأبراج، حيث تم الانتهاء من تصنيع وتوريد (67) برج اتصالات لصالح شركة اتصالات مصر بنهاية يونيو 2024 من خلال اتفاق إطاري تم توقيعه بين شركة اتصالات مصر ومصنع الطائرات. وجارٍ حاليًا تصنيع وتوريد (70) برجًا لشركة اتصالات مصر للتسليم بنهاية سبتمبر 2024.
وأضاف "كما يجرى حاليًا التنسيق لتوقيع اتفاقيات تفاهم مع الشركة المصرية للاتصالات وكذا كبرى الشركات العاملة في مجال الاتصالات بجمهورية مصر العربية؛ للتوسع في الإنتاج الكمي من أبراج الاتصالات.
وأشار إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون مع جميع الشركات المصرية العاملة في مجال الاتصالات، فضلا عن تطوير حلول متكاملة ذكية في مجالات التصميم والتصنيع والتجميع بفكر وإبداع مصري وبالقدرات التصنيعية الوطنية بالهيئة لجميع أبراج الاتصالات؛ لتلبية احتياجات السوق المحلي، فضلًا عن التصدير للدول الإفريقية والعربية.

أ د ه
/أ ش أ/