• وزير السياحة والآثار أحمد عيسى
    وزير السياحة والآثار أحمد عيسى

أكدت رئيس البعثة ورئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والآثار سامية سامي، أن وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، على تواصل مستمر مع البعثة؛ للاطمئنان على أحوال الحجاج، مشيرة إلى أنها تلقت صباح اليوم اتصالا هاتفيا من الوزير اطمأن خلاله على أحوال الحجاج وخطة تصعيدهم، وكلف البعثة بتقديم التسهيلات للحجاج، كما طلب بتقديم تقرير علي مدار الساعة حوّل أوضاع الحجاج.
وأشارت سامية سامي - في تصريح صحفي اليوم /الجمعة/ - إلى أنه تم وضع خطة محكمة ومدروسة لتصعيد الحجاج بالتنسيق مع الشركات السعودية، تهدف تلك الخطة للبعد عن الزحام خلال التصعيد وخلق مسارات بديلة فورا عند التعرض للزحام ، ويتم ذلك من خلال وجود سائقين متمرسين بالإتوبيسات والدليل السعودي يعلمون الطرق بصورة كبيرة.
وأضافت أنها طلبت من أعضاء اللجان الفرعية للبعثة المنتشرين بمخيمات منى وعرفات أن يكونوا على تواصل مستمر مع مشرفي شركات السياحة للاطمئنان على أحوال الحجاج والتدخل لحل أية مشاكل تواجههم.
وذكرت أن هناك تنسيقا كبيرا ومتواصلا بين البعثات الثلاث للحج المصري "القرعة والسياحة والتضامن"؛ لخدمة جميع الحجاج المصريين والعمل على راحتهم وسلامتهم، مؤكدة أن هذا التنسيق سيستمر حتى نهاية الموسم.