• الرئيس عبد الفتاح السيسي
    الرئيس عبد الفتاح السيسي

القاهرة في 8 يونيو/أ ش أ/ شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، مراسم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم المشتركة في مختلف المجالات بين البلدين.
وتضمنت المراسم توقيع مذكرة تفاهم في مجالي الشباب والرياضة ووقعها عن الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري وعن جانب أذربيجان وزير الخارجية جيهون بيراموف.
ووقعت مصر وأذربيجان مذكرة تفاهم بشأن الصداقة والتعاون بين محافظة القاهرة والسلطة التنفيذية لمدينة باكو وقعها من الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الأذربيجاني جيهون بيراموف.
كما تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجالي الكهرباء والطاقة المتجددة بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ووزارة الطاقة بجمهورية أذربيجان حيث وقعها عن الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري وعن الجانب الأذربيجاني وزير الطاقة برويز شهبازوف.
ووقع الجانبان أيضا خطة العمل المشتركة للتعاون بين الهيئة العامة للاستثمار بالمناطق الحرة بجمهورية مصر العربية ومؤسسة التصدير وتشجيع الاسثتمار بجمهورية أذربيجان وقعها عن الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري والجانب الأذربيجاني وزير الاقتصاد ميكائيل جباروف.
ووقعت مصر وأذربيجان بروتوكول "نوايا" للتعاون بين وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية ، ووزارة الاقتصاد بجمهورية أذربيجان، والتي وقعها عن الجانب المصري وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا ، وعن الجانب الأذربيجاني ووزير الاقتصاد ميكاييل جباروف.
كما وقعت مصر وأذربيجان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تبادل الخبرات بين وزارة التعاون الدولي بمصر ، ووزارة الاقتصاد لجمهورية أذربيجان ، والتي وقعها عن الجانب المصري وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط ، وعن الجانب الأذربيجاني وزير الاقتصاد ميكاييل جباروف .
كما تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر ووزارة التنمية الرقمية والنقل بجمهورية أذربيجان ،حيث وقعها عن الجانب المصري وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عمرو طلعت ، وعن الجانب الأذربيجاني وزير التنمية الرقمية والنقل رشاد نبييف.