بيونس أيريس في 30 يونيو /أ ش أ/ ذكرت شبكة تلفزيون "بريكس" الدولية اليوم /الاثنين/، أن البرلمان الأرجنتيني ينظر في الوقت الحالي مشروع قانون لإدماج الذكاء الاصطناعي في المناهج التعليمية.
وأشارت الشبكة الإخبارية، إلى تصريحات النائب فرانكو أراندا، الذي تقدم بمشروع القانون للبرلمان والتي يؤكد فيها أن الخطوات السريعة والمتلاحقة التي تحققها التقنيات الحديثة تستلزم مواكبة ذلك التطور من خلال تحديث آليات النظم التعليمية.. موضحا أن المشروع الذي تقدم به للبرلمان يهدف إلى إدماج الذكاء الاصطناعي بشكل تدريجي بالمناهج التعليمية في المعاهد العلمية العامة والخاصة.
ولفتت الشبكة إلى أن مشروع القانون يأخذ في الاعتبار البعد الأخلاقي لاستخدام الذكاء الاصطناعي، فضلا عن تعليم الطلبة كيفية التعامل مع الذكاء الاصطناعي إلى جانب تأهيل المعلمين وتطوير مهاراتهم في هذا الخصوص وتوفير البنية التحتية في جميع المعاهد التعليمية.
وأضافت أن السلطات في الأرجنتين ترى أنه لا يجب أن يقتصر تعلم الذكاء الاصطناعي على فئة محدودة من الخبراء والمتخصصين بل يجب أن يشمل أكبر عدد ممكن من أبناء الشعب.
يذكر أن شبكة تليفزيون "بريكس" الدولية هي قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، إلى جانب الدول التي انضمت لاحقا للمجموعة وتشمل مصر ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.
أمجد/ر ح ب / همس
أ ش أ
تلفزيون "بريكس": برلمان الأرجنتين يناقش مشروع قانون لدمج الذكاء الاصطناعي في مناهج التعليم
الأرجنتين/بريكس/ذكاء اصطناعي/علوم و تكنولوجيا
You have unlimited quota for this service