المصرف المتحد يعتزم طرح 30% من أسهمه في البورصة المصرية
القاهرة في 28 أكتوبر(أ ش أ- الاقتصاد والأعمال)
أعلن المصرف المتحد المملوك بالكامل للبنك المركزي المصري عن نيته طرح 30% من إجمالي أسهم رأسماله بما يعادل 330 مليون سهم في البورصة المصرية.
وذكر البنك في بيان له اليوم أن عملية الطرح تضمن طرحا خاصا لبعض المستثمرين من المؤسسات في مصر وغيرها وطرحاً للمستثمرين الأفراد في مصر وسيتم الطرحين الخاص والعام بنفس السعر.
وأوضح البنك أنه يعمل حاليا على الحصول على الموافقات اللازمة لعملية الطرح ، متضمنة موافقات الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية، ومن المتوقع إتمام الطرح في الربع الرابع من عام 2024، وفقا لأحوال السوق والانتهاء من الحصول على الموافقات النظامية اللازمة.
وأشار البنك إلى أن شركة سي أي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية ستقوم بدور مدير الطرح، كما ستقوم شركة حلمي وحمزة وشركاه، مكتب بيكر آند ماكنزي بالقاهرة بدور المستشار القانوني للطرح.
وقال أشرف القاضي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرف إن نموذج عمل المصرف المتحد منذ تأسيسه جاء متماشياً مع الإطار الاستراتيجي الذي يستهدف تقديم خدمات عالية الجودة ومتميزة للعملاء، والعمل وفقا لأطر حوكمة ورقابة داخلية فعالة ودقيقة، بالإضافة إلى تعظيم قيمة مستدامة للمساهمين ومواصلة انتهاج نموذج عمل يحقق النمو المستدام.
ويحظى المصرف المتحد حالياً بمكانة ممتازة تؤهله للنجاح في تحقيق أهدافه، مستفيداً من مركزه المالي القوي، إلى جانب مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المصرفية التقليدية والمتوافقة مع احكام الشريعة الإسلامية، كذلك يتميز المصرف ببنية تحتية تكنولوجية ورقمية متطورة - بقيادة فريق إدارة محترف ذي خبرة عريضة في القطاع المصرفي المحلي والدولي مطعم بمجموعة متميزة من الشباب الطموح. نتطلع إلى المرحلة القادمة والإدراج في البورصة المصرية لمواصلة خدمة عملائنا وتوسيع نطاق عملياتنا، والاستفادة من الفرص الواعدة في السوق المصري والقطاع المصرفي بما في ذلك التحول الرقمي والشمول المالي.

محسن
/أ ش أ/