مسؤول بـ"أيزون إكسبيرينس" العالمية: مصر لاعب أساسي في مجال خدمات التعهيد وتجربة العملاء عالميا

القاهرة في 24 أكتوبر (أ ش أ-الاقتصاد والأعمال)
قال مانوج مودجال، الرئيس التنفيذي للأعمال في شركة أيزون إكسبيرينس ، إن مصر لديها مكانة هامة جغرافيًا واستراتيجيًا، إلى جانب توافر المواهب المتميزة والتنوع اللغوي، مما يجعلها لاعبا أساسيا في مجال تجربة العملاء وخدمات التعهيد عالميا.
واضاف - خلال ورشة توعوية عن إمكانيات قطاعي إدارة تجربة العملاء "CXM" وخدمات التعهيد للعمليات التجارية "BPO" في مصر - أن الشركة تستفيد من هذه المواهب وتعمل على دمج الابتكارات الرقمية لتحقيق التميز، كما يتضح من تحسن مؤشرات الأداء الرئيسية، مثل انخفاض معدل فقدان العملاء وارتفاع معدلات رضاهم..وقال "توسعنا في مصر يعكس إيماننا بإمكانياتها في هذا الصدد."
من جانبها ، سلطت أماني ربيع، الرئيس التنفيذي للتطوير في شركة أيزون إكسبيرينس ، الضوء على النمو السريع لقطاع خدمات التعهيد للعمليات التجارية في مصر، بما يتماشى مع رؤية 2030.
واضافت أنه مع زيادة الطلب، تقدم أيزون إكسبيرينس حلولًا تعزز استمرارية الأعمال، وتحسن الربحية، وتضمن الامتثال عبر تحسين الإنتاجية وأمان البيانات.
وأوضحت الفوائد الكبيرة التي يقدمها القطاع، مثل خلق فرص عمل جديدة وتطوير المهارات بشكل عام. حيث تسهم أيزون إكسبيرينس في توفير أكثر من 3500 وظيفة في مجال التعهيد، ونسعى لإضافة 1000 وظيفة أخرى بنهاية 2024. هذا إلى جانب تقدم مصر في التصنيفات العالمية، والذي يُبرز حيوية هذا القطاع، خاصة مع الدعم الحكومي.
وسلطت الورشة الضوء على الفرص الهائلة للنمو في مصر ، كما تناولت بيانات شاملة عن الوضع الحالي لقطاعي تعهيد العمليات التجارية وإدارة تجربة العملاء في مصر، معتمدة على رؤى خبراء أيزون إكسبيرنس.
وتمحورت المناقشات حول المزايا الاستراتيجية التي تتمتع بها مصر، مثل موقعها الجغرافي المتميز الذي يتوسط منطقتي أوروبا والشرق الأوسط، توافق المنطقة الزمنية، توافر الكوادر الشبابية الموهوبة، التنوع اللغوي، والتنافسية في تكاليف تقديم الخدمة، هذا إلى جانب الدعم الحكومي المستمر.
واستعرضت الورشة دور القطاع كأحد أكبر مشغلي الخريجين من مختلف التخصصات، بما في ذلك الطلاب الجامعيين وخريجي المعاهد الفنية، هذا بالإضافة إلى توفير فرص العمل الصيفية والجزئية لتلائم كافة ظروفهم. كما أكدت الورشة على تعزيز الشمولية التي يتبناها القطاع من خلال تقدير المرأة وذوي الإعاقة، ما يخلق بيئة عمل متنوعة. بالإضافة إلى ذلك، يفتح هذا المجال آفاقًا للنمو المهني ويسهم في نقل المعرفة من الشركات العالمية، مما يعزز القدرات المحلية.
كما استكشف الحضور مكانة مصر المتنامية كوجهة رائدة لخدمات التعهيد للعمليات التجارية ومستقبل إدارة تجربة العملاء، وتصاعد ترتيب مصر عالميًا، حيث ارتفعت من المرتبة 11 إلى الثالثة وفقا لتقرير مؤشر الثقة الصادر عن شركة رايَن للاستشارات الاستراتيجية Ryan Strategic Advisory في نوفمبر 2023.

منعم
/أ ش أ/