القاهرة في 20 أكتوبر(أ ش أ- الاقتصاد والأعمال)
قال كشف عمر الفقي العضو المنتدب لشركة «كونتكت كريدي تك»- إحدى شركات مجموعة «كونتكت المالية القاضة» إن قرار هيئة الرقابة المالية الإسبوع الماضي بوقف منح تراخيص جديدة لشركات التمويل الاستهلاكي في مصر جاء في الوقت المناسب ويهدف إلى ضمان استقرار وتنظيم السوق.
وقال الفقي في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن التوسع السريع في عدد الشركات كان يتطلب فترة لإعادة تقييم السوق والوضع المالي لهذه الشركات وضمان قدرتها على تلبية احتياجات السوق بشكل آمن وفعال.
وأضاف أن القرار يسهم في حماية المستهلكين ويتيح للشركات القائمة الفرصة لتطوير خدماتنا وتعزيز كفاءتنا قبل فتح المجال لشركات جديدة في المستقبل.
وأكد أن الهيئة العامة للرقابة المالية تعمل بشكل مستمر على تطوير القوانين والتشريعات المنظمة لهذا القطاع، حيث تقوم بدراسة أحدث التطورات العالمية وإجراء التعديلات اللازمة لتعزيز الأمن المالي في السوق، مشيرا إلى أن هناك حاجة مستمرة للتأكد من أن هذه التشريعات تواكب التغيرات السريعة في السوق وتلبي احتياجات الشركات والمستهلكين، خصوصاً مع توقف الهيئة عن قبول طلبات تأسيس نشاطي التمويل الاستهلاكي وتمويل المشروعات متناهية الصغر بالطرق التقليدية.
وحول تأثير إرتفاع أسعار الفائدة على شركات التمويل الإستهلاكي..قال العضو المنتدب لشركة كونتكت كريدي تك إنه مع إرتفاع أسعار الفائدة وتحرك الأسعار بشكل عام، أصبح دور شركات التمويل الإستهلاكي كممولين في السوق المصري أكثر أهمية من أي وقت مضى.
وأضاف أن «كونتكت ناو» التابعة لكونتكت كريدي تك نعمل على دعم المستهلكين من خلال تقديم أعلى نسبة كاش باك على مشترياتهم في السوق المصري، بالإضافة إلى العروض التنافسية التي تمكنهم من مواجهة تقلبات الأسعار العالمية وارتفاع الفائدة، مما يساعدهم على التكيف مع هذه التحديات بطريقة أكثر فعالية وتحقيق قيمة إضافية في كل عملية شراء.
وأشار إلى أن شركة «كونتكت كريدي تك» توفر التمويل الدوار الرقمي من خلال تطبيق «كونتكت ناو»، الذي يمنح المستهلكين ائتمانًا متجددا يمكنهم من استهلاك أي مبلغ من الائتمان المُتاح، ويعتمد هذا النظام على التكنولوجيا المتطورة والذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات ومنح الموافقات الائتمانية بشكل فوري، مما يسهل العملية على العملاء ويعزز من تجربتهم المالية.
وكشف عن أن الشركة تستعد من خلال تطبيق «كونتكت ناو» لإطلاق عروض جديدة إستثئنائية ضمن نظام «الكاش باك» خلال فعالية «بلو نوفمبر» الشهر المقبل، حيث تعتبر هذه الفعالية جزءاً من التزام الشركة بتقديم مزايا استثنائية لعملائها، مشيرا إلى أن الشركة توفر حلولًا تمويلية مرنة تشمل تمويل السيارات، ودفع الفواتير، والتعاملات الإلكترونية.

محسن
/أ ش أ/