القاهرة في 8 أكتوبر(أ ش أ-الاقتصاد والأعمال)
وقعت “إي آند مصر" اتفاقية تعاون مع مجموعة "مدن" القابضة لتصميم وتنفيذ وإدارة البنية التحتية الذكية لمدينة رأس الحكمة.
وتضع "إي آند مصر" معاييرا جديدة للحياة الرقمية في المنطقة من خلال تصميم وتنفيذ وإدارة بنية تحتية ذكية متكاملة، التي ستقوم "إي آند بيزنس" التابعة لها بتنفيذها، والتي تشمل شبكات الاتصال الرقمي والألياف الضوئية وشبكات الجيل الخامس(5G) و التطبيقات الحياتية الذكية، ويتوقع أن تكون رأس الحكمة نموذجا عالميا للمدن المستدامة والذكية ، هذا بجانب توفير أعلى مستويات الأمان والحماية للمقيمين وزوار المدينة من خلال أنظمة تأمين متطورة، ومنظومة حماية للأمن السيبراني والبيانات، إلى جانب الاعتماد على الحلول الذكية وتطبيقات الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء (IoT) لضمان استدامة المشروع، مع التركيز على كفاءة استخدام الطاقة والموارد.
وقال المهندس حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة "إي آند مصر"، إن التعاون يمثل خطوة استراتيجية محورية، تتماشى مع رؤية بناء مستقبل رقمي مستدام.
واضاف: أن الشركة ستعمل على نقل الخبرات وإنشاء مدينة ذكية متكاملة تقي بالمعايير العالمية، مما يجعل رأس الحكمة نموذجًا رائدا للمدن الذكية في المنطقة، وبما يضمن توفير بيئة معيشية آمنة وفعالة.
وأكد أن الشراكة تعكس التزام الشركة بتطوير بنية تحتية مرنة قادرة على تلبية احتياجات المستقبل، وتساهم في تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للمدن الذكية والاستثمارات المستدامة.

منعم
/أ ش أ/