القاهرة في 26 سبتمبر ( أ ش أ - الاقتصاد والأعمال)
أكدت ساندرين جوفيه سيبون، مدير عام قطاع المنتجات التجميلية الطبية بشركة لوريال مصر ، ان الشركة تهتم بالبحث العلمى فى مجال مستحضرات التجميل، الأمر الذى يؤكد قدرتها على التطور والابتكار لدعم وتعزيز منتجاتها، مشيرة الى ان العام الماضى قد خصصت مجموعة لوريال العالمية نحو 1.2 مليار يورو للبحث العلمى على مستوى العالم فى صناعة مستحضرات التجميل.
وقالت ساندرين - فى تصريح لنشرة الاقتصاد والاعمال بوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن مجموعة "لوريال" العالمية توفر ميزانية كبيرة للأبحاث في صناعة التجميل في العالم، حيث ان "الابتكار أيضا له تأثير كبير جدا في تحقيق ريادة المنتجات، ولدينا أكثر من 4 آلاف عالم وخبير، فضلا عن 21 مركز للأبحاث على مستوى العالم، وهذا يعزز من قدراتنا للحفاظ على مكانة لوريال الرائدة".
وقد عقدت لوريال مصر النسخة التاسعة من مؤتمرها السنوى للعناية بصحة وامراض البشرة والشعر الذى ينفذه قطاع المنتجات الطبية التجميلية بالشركة والذي يهدف لاستعراض وتبادل الخبرات عن أحدث التطورات والابتكارات والأبحاث لدعم وتعزيز قطاع الامراض الجلدية خاصةً المتعلقة بالبشرة والشعر،بحضور أكثر من 1000 من كبار أطباء الأمراض الجلدية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.
وعلى هامش المؤتمر السنوي، كشفت لوريال من خلال علامتها التجارية العالمية لاروش بوزيه، عن أحدث ابتكاراتها في مجال العناية بالبشرة، سيروم MELAB3، والذي جاء نتيجة 18 عامًا من الأبحاث والفحوصات الدقيقة بالإضافة إلى 121 دراسة علمية، وهو أول حل طبي لتصبغ البشرة والبقع الداكنة، بتركيبته الفريدة التي تجمع بين Melasyl™️ و10% من النياسيناميد.
وأشارت نهلة مختار، مدير عام الشئون الخارجية والاتصال والتنمية المستدامة بشركة لوريال مصر الى بعض امثلة الاهتمام بالبحث العلمى فى لوريال مصر، حيث نجحت الشركة في الحفاظ على استمرارية برنامج "لوريال يونسكو من اجل المرأة في العلم لزمالة مصر" للمساهمة في دعم وتمكين المرأة بمجال البحث العلمي ايماناً بأهمية المرأة ودورها في البحث والابتكار.. حيث تُمنح زمالة برنامج “لوريال-يونسكو من أجل المرأة في العلم” للباحثات الاستثنائيات بهدف دعم وتشجيع المرأة في مجال البحث العلمي لاستكمل مسيرتها المهنية. ويقدم البرنامج سنوياً منحة لثلاث باحثات متميزات في مجال العلوم الحياتية في مرحلة الدكتوراه وما بعد الدكتوراه بقيمة 26 ألف يورو. حيث يقدم منحة قدرها 10 الاف يورو لمرحلة ما بعد الدكتوراه، و6 الاف يورو لمرحلة الدكتوراه، ومنذ اطلاقه في مصر، منح البرنامج الزمالة إلى 18 باحثة مصرية.
تجدر الإشارة إلى أن مساحة مصنع لوريال بالعاشر من رمضان تبلغ نحو ١٧ ألف متر مربع، بعمالة قوامها نحو ٢٠٠ موظف، حيث تمثل نسبة ٩٩٪ من العمالة مصرية، باستثمارات تبلغ نحو 100 مليون يورو، ويقوم المصنع بتصدير نحو ٨٥٪ من المنتجات للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

إسلام
/أ ش أ/