القاهرة في 16 سبتمبر(أ ش أ- الاقتصاد والأعمال)
أعلنت شركة إم بي للهندسة أن مجلس إدارتها قرر في جلسته المنعقده أمس الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 تقديم عرض استحواذ على حصة مسيطرة في إحدى الشركات الصناعية في مصر.
وذكرت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم أنه تم تفويض نائب رئيس مجلس إدارة الشركة للتفاوض وتقديم عرض الاستحواذ على الشركة محل الاستحواذ دون الافصاح عن إسم الشركة.
وأكدت الشركة أن تلك الخطوة تأتي في إطار خطتها لتعزيز التكامل والنشاط الإقتصادي والتوسع في السوق المصرية.
وكانت الشركة قد حصلت على موافقة هيئة التنمية الصناعية لتخصيص قطعة أرض صناعية بمدينة السادات لشركتها التابعة إم بي للصناعة على مساحة 36 ألف متر مربع.
وأوضحت الشركة أنه تم سداد 10% من القيمة الإجمالية للأرض بمبلغ 4.42 مليون جنيه، مشيرة إلى أن المشروع منح فترة سماح عامين من تاريخ سداد دفعة التعاقد.
وأضافت أنه سيتم سداد باقي قيمة الأرض على 4 سنوات بأقساط ربع سنوية بفائدة 10% بدلاً من فائدة البنك المركزي، ولكن بشرط تنفيذ المشروع خلال فترة السماح الممنوحة من التنمية الصناعية.
وأشارت إلى أن شركة إم بي للصناعة هي الزراع الصناعي التابع للشركة وتمتلك مصنعين الأول من المنطقة الصناعية السابعة بمدينة السادات، والآخر في مجمع الصناعات السي بي سي في مدينة السادس من أكتوبر.
وبحسب البيان، من المستهدف أن تتخطى حجم الاستثمارات للعمليات التوسعية للشركة التابعة بمبلغ 500 مليون جنيه على مراحل، وسيتم تدبير التمويل كمزيج من التمويل الذاتي وزيادة رأس المال بالإضافة إلى التمويل المصرفي.
وكشفت القوائم المالية المجمعة لشركة إم بي للهندسة خلال النصف الأول من العام الجاري، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 218%، على أساس سنوي.
وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 25.69 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل 8.06 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

محسن
/أ ش أ/