القاهرة في 2 سبتمبر/أ ش أ/ قال رئيس مجلس أمناء مؤسسة "الجمهورية الجديدة للتنمية" المهندس روحى العربى إن انطلاق البرنامج الوطني "استراتيجية تنمية القيادة الوطنية" يستهدف تمكين كل من يتولى منصب قيادي بالدولة المصرية من أن يمارس عمله بشكل إبداعي من منظور استراتيجي في إطار منظومة وطنية متناغمة في اتجاه تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر الاستراتيجية.
وأوضح العربي - الذي شارك مع قيادات الدولة ورجال الأعمال المصريين ومؤسسات المجتمع المدنى في مراسم افتتاح البرنامج الوطني بدعوة من اللواء الدكتور صفوت النحاس رئيس المجلس الوطني للتدريب والتعليم- أن البرنامج يأتي اتساقا مع توجهات القيادة السياسية نحو بناء الجمهورية الجديدة من أجل تحقيق نهضة شاملة.
ويقدم البرنامج مجموعة من أفضل الخبراء والمحللين الاستراتيجيين في علوم الإدارة بإلقاء ثماني محاضرات متخصصة على مدار أربع أيام متواصلة، حيث بدأت مراسم افتتاح للبرنامج أمس/الأحد/ بحضور لفيف من الإعلاميين والصحفيين والسفراء بمسرح الجلاء.
وكان البرنامج يشترط أن يشغل المتقدمين منصبا قياديا حيث أن البرنامج موجه الى المدراء والقيادات ورؤساء القطاعات والإدارات المركزية بالوزارات والهيئات الحكومية وأعضاء هيئات التدريس بالجامعات وأيضا المدراء التنفيذيين وأصحاب الأعمال من القطاع الخاص.

ع ز/ارم
/أ ش أ/

"انتهت النشرة"