القاهرة في 23 أكتوبر /أ ش أ/ تأهل الفريق الاول لكرة القدم بنادي الأهلي لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال افريقيا، عقب فوزه الساحق على ضيفه الحرس الوطني بطل النيجر بنتيجة 6-1 في المباراة التي جمعت، بينهما مساء اليوم /السبت/، على ملعب استاد الأهلي "السلام" في إياب دور ال32 بالمسابقة القارية.
وكانت مباراة الذهاب التي اقيمت السبت الماضي بالنيجر انتهت بالتعادل بين الفريقين 1-1 ليصبح مجموع المباراتين "ذهاب وعودة" 7-2 لصالح الأهلي.
سجل سداسية الأهلي محمد شريف في الدقيقة 9 ومحمد مجدي افشة في الدقيقتين 17 و58 وحسين الشحات فى الدقيقة 64 ومحمود كهربا فى الدقيقة 69 وحمدي فتحي في الدقيقة 90، بينما سجل هدف الضيوف إيسوفو فى الدقيقة 34.
وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل الأهلي مكون من في حراسة المرمى: علي لطفي، خط الدفاع: علي معلول، بدر بانون، أيمن أشرف، أكرم توفيق، خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، وليد سليمان، محمد مجدي «أفشة»، محمود عبد المنعم «كهربا»، الهجوم: محمد شريف.
وفى الشوط الاول نجح محمد شريف فى افتتاح اهداف الاهلى من كرة شتتها مدافع الحرس الوطنى بالخطأ قطعها شريف وسددها قوية بيسراه خدعت حارس الحرس الوطني ودخلت إلى الشباك...وجاء الهدف الثانى فى الدقيقة 17 من كرة طويلة أرسلها معلول خلف دفاع الحرس الوطني وصلت الى كهربا الذى ارسلها بدوره عرضية قابلها أفشة وسددها براسه في المرمى الخالي من الحارس...وفى الدقيقة 34 سجل اللاعب ايسوفو هدف فريق الحرس الوطني الوحيد الذى جاء من كرة طويلة خلف دفاعات الأهلي وعرضية أرضية قابلها لاعب الحرس بتسديدة قوية إلى داخل شباك حارس الاهلى علي لطفي .
وفى الشوط الثاني، أضاف أفشة الهدف الثالث للاهلى والثانى له فى الدقيقة 58 من تمريرة بينية من السولية خلف دفاعات الحرس استلمها أفشة وراوغ المدافع وسددها بيسراه على يسار الحارس إلى داخل الشباك.
وشهدت الدقيقة 62 خروج وليد سليمان ونزول بدلا منه حسين الشحات الذى نجح بدوره فى تسجيل الهدف الرابع للأهلي بعد دقيقتين من نزوله بعد تمريرة طويلة من أيمن أشرف إلى كهربا الذى ارسلها الى الشحات الذى نجح فى مراوغة الحارس وسددها في المرمى الخالي من الحارس.
وأحرز كهربا الهدف الخامس للاهلى فى الدقيقة 69 بعد تمريرة أرضية من الشحات وصلت الى كهربا الذى سددها من خارج منطقة الجزاء على يمين حارس الحرس الوطني إلى داخل الشباك.
وبعد ذلك أجرى الأهلي عدة تبديلات بنزول حمدى فتحي بدلا من عمرو السولية وطاهر محمد طاهر بدلا من محمد شريف فى الدقيقة 75 ورامى ربيعة بدلا من بدر بانون ومحمود وحيد بدلا من على معلول وذلك فى الدقيقة 83.
وبعدها اختتم حمدى فتحى "البديل" سداسية الاهلى فى الدقيقة 90 من عرضية من أفشة وصلت عند حمدي فتحي مررها ثم قطعها مدافع الحرس وعادت لحمدى فتحى ليسددها على يسار الحارس إلى داخل الشباك لتنتهى المباراة بفوز الاهلى 6-1 بمباراة العودة اليوم وتأهله لدور المجموعات بالمسابقة القارية.
ه ب/بسيو - ك ف
/أ ش أ/