سوهاج في 26 مارس /أ ش أ/ قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه برفع قيمة التعويضات لضحايا حادث قطاري سوهاج، مشيرا إلى أنه سيتم صرف 100 ألف جنيه لكل أسرة متوفى، ومن 20 إلى 40 ألف جنيه للمصابين بحسب طبيعة الإصابة.
وأضاف مدبولي- خلال مؤتمر صحفي في سوهاج، بحضور عدد من الوزراء ومحافظ سوهاج طارق الفقي- أن الرئيس السيسي وجه مباشرة بعد الحادث بحشد أجهزة الدولة كافة إمكاناتها؛ لدعم تداعيات هذا الحادث وتوجيه كل الرعاية الممكنة للمصابين، والتعرف على أسباب الحادث، كما وجه بتحريك طائرة خاصة؛ لنقل الحالات المصابة الحرجة التي تستدعي تدخلات جراحية دقيقة إلى القاهرة الكبرى.
واستعرض تفاصيل الحادث قائلا: إن الحادث وقع بين قطارين، في منطقة الصوامع مركز طهطا في محافظة سوهاج، في الثانية عشرة ظهرا، ما أدى إلى حالات وفيات والمصابين الذي يجري حصرها الآن.
وأشار إلى أنه تم على الفور تشكيل غرفة أزمات في مجلس الوزراء وبدأنا ننسق مع كل الجهات المعنية في الدولة للتتحرك فورا للتعامل مع الحادث، وتحركت عربات الإسعاف لنقل المصابين ونقل جثامين المتوفين من الحادث، وتم توجيه كل المستشفيات التابعة لوزارتي الصحة والسكان والتعليم العالي من خلال جامعة سوهاج باستقبال كل الحالات وتعبئة وحشد كل الأطقم الطبية؛ للتعامل مع هذا الحادث.

م ا ق/ أ د ه/ع م ق
/يتبع/