وعقب ذلك ظهرت في سماء العرض مجموعة من طائرات الهليكوبتر طراز "الجازيل" وتحمل علم مصر وعلم القوات المسلحة وأعلام الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة وعلم الاكاديمية العسكرية، كما شكل طلاب الأكاديمية والكليات العسكرية علم جمهورية مصر العربية ليزين ساحة الاحتفال .
وظهر في سماء العرض تشكيل مكون من 19 طائرة طراز "جروب" حيث تم تشكيل رقم الدفعة الـ 118 من الكلية الحربية وما يعادلها من الكليات العسكرية.
عقب ذلك بدأ تقديم عرض قوات الصاعقة والذي استهل بظهور طائرة "أباتشي" والتي تقوم بتأمين مهمة العمل لتنفيذ عملية اقتحام رأسي ويرافقها هليكوبتر طراز "أوجيستا" وتحمل على متنها قوات الصاعقة لتنفيذ عملية الاقتحام الرأسي لابراج ميدان الجبال،واستعرض ابطال الصاعقة مهاراتهم في التغلب على الموانع المختلفة ليثبتوا انهم رجال المهام الصعبة.
كما استعرض رجال الصاعقة قدرتهم على اخلاء الاسلحة الثقيلة والاحتياجات الإدارية والإخلاء الطبي لفرد من مصاب من مانع لاخر مستخدمين الكباري المعلقة للعبور من قمة مرتفعة الى اخرى.
عقب ذلك تم عرض محاكاة لقيام مجموعة من العناصر الارهابية باختطاف ثلاثة أتوبيسات ومجموعة من الرهائن حيث عملت وحدة من قوات مكافحة الارهاب بايقاف الرتل والسيطرة عليه، فضلا عن عرض محاكاة لسيطرة مجموعة من العناصر الارهابية على مبنى وتمكن قوات الصاعقة من اقتحام المبنى والسيطرة عليه وإخلائه .
وبعد انتهاء عرض قوات الصاعقة، تم تقديم محاكاة لاحدى عمليات القوات المسلحة حيث تدفقت الى ساحة دورية الاستطلاع التخصصي والمكونة من دورية الاستطلاع العام بمهمة مراقبة الاهداف وتصحيح نيران المدفعية، ثم تقدمت مجموعة من الهوزرات والميلرز بمهمة تمهيد النيراني وابادة القوة البشرية واسكات مصادر نيران العدو.
ثم شقت ساحة الاحتفال مجموعة من المركبات المدرعة ذات الجنزير وتحمل رجال المشاة لمهمة اقتحام الحد الأمامي للدفاعات وتدمير النقاط القوية والحصينة واستكمال باقي المهام،وأعقبها دخول مجموعة من دبابات القتال" M1A1 ابرامز" بمهة تطوير الهجوم في العمق والقيام بالهجمات والضربات المضادة، وذلك بمشاركة قوات الدفاع الجوي حيث تقدمت مجموعة من معدات الدفاع الجوي الحديثة والمتطورة لتأمين سماء المعركة
وشارك في العرض مجموعة من المحطات الاشارية لمهة توفير القنوات الاشارية المختلفة للقوات، فضلا عن مشاركة هيئة الامداد والتموين لتحقيق التأمين الاداري للقوات اثناء اعمال القتال خلال مراحل المعركة.
أ م ف/رحا
/يتبع/