القاهرة في 28 يونيو /أ ش أ/ نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من شائعات بشأن توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI".
وأوضح المركز الإعلامي - في بيان اليوم /الجمعة/ - أنه قام بالتواصل مع مصلحة الجمارك المصرية، التي أكدت أنه لا صحة لتوقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI"، وأن المنظومة مستقرة وتعمل بشكل طبيعي ومنتظم، ولم تتوقف.
وأشارت إلى أنه تم إصدار أكثر من 98 ألف رقم تعريفي مبدئي للشحنات "ACID" منذ الأول من مايو الماضي وحتى الآن؛ بما يعكس استقرار حركة الاستيراد عبر هذا النظام، كما أن هناك بضائع تقدر بنحو 7ر13 مليار دولار وصلت الموانئ خلال هذه الفترة، وبلغ إجمالي قيمة المفرج عنه منها 12 مليار دولار تتضمن سلعاً استراتيجية بنحو 4ر3 مليار دولار، ومستلزمات إنتاج وخامات بنحو 4ر5 مليار دولار، وأكثر من 39 ألف سيارة مستوردة بنحو 364 مليون دولار.
وناشد المركز الإعلامي، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).
م ن ى - ك ف
/أ ش أ/