النشرة الرياضية


"كاف" يعلن انسحاب مصر من منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الإفريقية في الكونغو

القاهرة في 26 أغسطس/أ ش أ/ أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، انسحاب مصر رسميا من المشاركة في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الإفريقية المقررة إقامتها الشهر المقبل في الكونغو برازافيل.
وأكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم -على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الأربعاء- أن مصر انسحبت بشكل رسمي من دورة الألعاب الإفريقية في شهر سبتمبر المقبل.
كان حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، قد أعرب عن رغبته في عدم المشاركة في البطولة في ظل انتظام عدد من لاعبيه في معسكر المنتخب الأول الذي يرتبط بمباراة أمام تشاد ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2017، وكذلك انشغال اللاعبين بمباريات الأهلي والزمالك ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.
ويستعد المنتخب الأوليمبي للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما والتي ستقام في السنغال في نوفمبر المقبل، والمؤهلة لدوة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو 2016.
ت م ر
أ ش أ



إكرامي يغيب عن المران الأول للمنتخب على ملعب الهدف

القاهرة في 26 أغسطس/أ ش أ/ فضل الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الارجنتيني هيكتور كوبر، منح شريف إكرامي حارس مرمى الفريق راحة وعدم إشراكه فى مران المنتخب الأول المقام بملعب الهدف في مدينة السادس من أكتوبر.
جاء القرار بناء على طلب الدكتور أسامة الشاعر طبيب الفريق خاصةً بعد ارتفاع درجة حرارة اللاعب وشعوره بالإعياء.
وبدأ المنتخب الوطني تدريباً على ملعب "الهدف" بالسادس من أكتوبر ضمن معسكره المغلق استعداداً لمواجهة منتخب تشاد يوم 6 سبتمبر المقبل في تصفيات الأمم الأفريقية 2017.
وبدأ المران بحضور الكابتن حسن فريد نائب رئيس الاتحاد والمشرف العام على المنتخب الوطني، الذي ألقى محاضرة على اللاعبين أكد خلالها وقوف الجميع وراء المنتخب، وطالب اللاعبين بالاجتهاد من أجل تحقيق آمال المصريين ورسم البسمة على وجوههم.
كما أكد فريد للاعبين أن لديهم فرصة كبيرة للاستفادة بإمكانيات كوبر الذي يعد من أكبر وأهم المديرين الفنيين العالميين الذي يجب الاستفادة منهم.
أ ش أ



ختام معسكر الفيفا لإعداد الحكام

القاهرة فى 26 أغسطس/أ ش أ/ اختتم اليوم الأربعاء، معسكر الاتحاد الدولى لكرة القدم"فيفا" للحكام الدوليين والمميزين من الموسم الحالى والذى أقيم بمشروع الهدف بمدينة السادس من اكتوبر إعتباراً من السبت الماضي تحت اشراف لجنة الحكام برئاسة الكابتن عصام عبد الفتاح.
وحاضرت فى المعسكر مجموعة من أبرز المحاضرين؛ على رأسهم الكابتن أحمد الشناوي مدير مكتب التطوير بالفيفا لشمال إفريقيا، ووزع أعضاء اللجنة الشهادات على الحكام المشاركين في المعسكر.
ومن جهه أخرى، أوضح حمادة المصري عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم والمشرف العام على المنتخب الأوليمبي أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" أعلن اليوم أن مصر انسحبت من منافسات الكرة بدورة الالعاب الافريقية التي ستقام في الكونغو الشهر المقبل.
وقال المصري -في تصريح للصحفيين- "فضلنا الانسحاب من البطولة خاصة وأن الاستعدادات لن تكون على مستوى الحدث، وموعد البطولة غير مناسب بالمرة، حيث أنها ستقام في شهر سبتمبر والذي سيشهد خوض المنتخب الأول لمباراة هامة امام تشاد في التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2017 ، ويضم المنتخب الأول عدد من العناصر المهمة في المنتخب الأوليمبي".
وأضاف "الأهلي والزمالك أيضا لديهما مباراة هامة في كأس الكونفيدرالية الافريقية منتصف الشهر وسترفض الأندية التفريط في لاعبيها اضف إلى ذلك الأندية الأوروبية لن توافق على إرسال العناصر المحترفة مثل أحمد حسن كوكا. كل ذلك دفعنا لرفض المشاركة، وكل تركيزنا في الوقت الحالي على بطولة امم افريقيا تحت 23 عاما والتي ستقام في السنغال نوفمبر المقبل والتي ستؤهل إلى الأولمبياد".
وأكد أن الاتحاد تأكد من عدم توقيع أي عقوبات على مصر بعد الانسحاب.
أ ش أ



جريشة حكماً لمباراةالمريخ وإتحاد العاصمة

القاهرة فى 26 أغسطس/أ ش أ/ أعلنت لجنة الحكام الرئيسية أن الإتحاد الإفريقي اختار طاقم تحكيم مكون من جهاد جريشة ويعاونه أيمن دجيش وتحسين أبوالسادات، ومحمود بسيوني حكماً رابعاً، لإدارة مباراة المريخ السوداني وإتحاد العاصمة الجزائري يوم 11 سبتمبر المقبل.
وتقام المباراة في الجولة الأخيرة لدور المجموعتين بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
أ ش أ



أحمد حسن "كوكا" ينتقل إلى سبورتنج براجا حتى 2020

لشبونة في 26 أغسطس/أ ش أ/ انتقل المهاجم المصري أحمد حسن "كوكا" إلى صفوف فريق سبورتنج براجا البرتغالي، من صفوف ريو آفي في صفقة لخمسة مواسم قادمة حتى 2020.
وأوضح نادي سبورتنج براجا على موقعه الرسمي أن عقد اللاعب لمدة 5 مواسم، وأنه سيشارك في تشكيل المدرب باولو فونيسكا في المباراة المقبلة مرتدياً الرقم 20.
وشارك كوكا مع فريق ريو آفي "فريقه السابق" في المباراة السابقة بالدوري البرتغالي ضد سبورتنج براجا "فريقه الحالي" وسجل في مرماه هدفاً فاز به ريو ليحصد 3نقاط هامة.
ولعب كوكا "22 عاما" مع فريق ريو آفي 98 مباراة نجح خلالها في تسجيل 31 هدف جعلته من الهدافين المميزين في الدوري البرتغالي والمنافسين على لقب الهداف.
واحتل سبورتنج براجا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري البرتغالي الموسم الماضي ولكنه لم يتأهل لأي بطولة أوروبية هذا الموسم، ..وتوقف ريو آفي بالمركز العاشر مستفيداً بـ12 هدفا سجلها في الدوري.
واستدعى هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر أحمد حسن "كوكا" لقائمة الفراعنة استعداداً لمواجهة تشاد في تصفيات أمم إفريقيا 2017.
أ ش أ



بطلة تونس تفوز بفضية سباق ثلاثة آلاف متر موانع في بطولة العالم

بكين فى 26 أغسطس/أ ش أ/ فازت العداءة التونسية حبيبة الغريبي، بفضية سباق ثلاثة آلاف متر موانع للسيدات في بطولة العالم لألعاب القوى في بكين اليوم الأربعاء.
وسجلت اللاعبة التونسية زمنا مقداره تسع دقائق و19.24 ثانية، لتحتل المركز الثاني خلف الكينية هايفين كيينج جيبكيموي، بينما فازت الكينية هايفين كيينج جيبكيموي بالميدالية الذهبية بزمن قدره تسع دقائق و19.11 ثانية.
فيما احتلت الألمانية جيسا كراوزه المركز الثالث بزمن قدره تسع دقائق و19.25 ثانية وهو رقم قياسي شخصي، وجاءت المغربية سليمة الوالي في المركز العاشر تلتها البحرينية روث جيبيت في المركز 11.
أ ش أ



التشيكية هينوفا تحتفظ بلقبها في سباق 400 متر حواجز

بكين في 26 أغسطس/أ ش أ/ احتفظت التشيكية سوزانا هينوفا بلقبها في سباق 400 متر حواجز وفازت بالذهب في استاد عش الطائر اليوم الأربعاء.
وأنهت هينوفا السباق فى المركز الاول بزمن قدره 53.50 ثانية، وهو أفضل زمن في العالم هذا العام. وتقدمت على شامير ليتل بطلة الولايات المتحدة.
وفازت الأمريكية ليتل البالغة من العمر 20 عاما بالميدالية الفضية في أول مشاركة لها في بطولة العالم بزمن قدره 53.94 ثانية، وتلتها زميلتها في الفريق الأمريكي كاساندرا تاتي التي فازت بالبرونزية مسجلة 54.02 ثانية.
أ ش أ



ايارامندي يوقع عقد انضمامه 6 مواسم لريال سوسيداد

سان سيباستيان- مدريد في 26 أغسطس/أ ش أ/ أعلن نادي ريال سوسيداد الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء ضم لاعب الوسط آسير ايارامندي لستة مواسم من ريال مدريد.
وأوضح النادي -على موقعه الإلكتروني- أن اللاعب اجتاز اليوم الكشف الطبي وذهب إلى ملعب أنويتا لتوقيع عقده الجديد.
وأشار النادى إلى أن ايارامندي عاد إلى ناديه الاصلي بعد عامين من رحيله لريال مدريد.
كان الناديان قد اتفقا أمس على إتمام الصفقة التي قدرت بـ17 مليون يورو
وقال اللاعب -في تصريح لوكالة الأنباء الإسبانية بعد توقيع عقده- "العودة للمنزل وريال سوسيداد هو ما كنت أريده وأبحث عنه".
وأضاف اللاعب سيتم تقديمى للاعلام مساء اليوم وسأرتدي القميص رقم 4 وأتشوق لرؤية الزملاء القدامى في ريال سوسيداد.
أ ش أ


انتهت النشرة الرياضية

طاد/ع ع
أ ش أ